تعرف على الفروع الجامعية (إدارة الموارد البشرية)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعرف على الفروع الجامعية (إدارة الموارد البشرية)

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين سبتمبر 18, 2017 10:22 pm


إدارة الموارد البشريّة إدارة الموارد البشريّة (بالإنجليزيّة): Human Resource Management) هي إحدى الوظائف الرئيسيّة للمُنشآت، وتهتمّ بعملية توظيف الأفراد الذين يعملون في المُنشأة وإدارتهم،[١] وتُعرَّف بأنّها عمليّة تُنفّذها المُؤسّسات والشّركات؛ من أجل إدارة الأفراد؛ لتحقيق الأهداف  ومن التعريفات الأُخرى لإدارة الموارد البشريّة أنّها وسيلة تعتمد على التعامل مع الموارد البشريّة بفعاليّة وكفاءة، ويُساهم ذلك في الوصول إلى الأهداف المطلوبة.
وإن تخصص الموارد البشرية هو أحد أبرز التخصصات التي تطرحها كلية إدارة الأعمال، بحيث يهتم التخصص بالتركيز على المهام الخاصة بالموظفين الذين يعتبرون أهم عناصر الإنتاج في الشركات أو المؤسسات المختلفة عن طريق توظيف الموظفين الجدد وتدريبهم، وتوفير الاستحقاقات الخاصة بالموظفين، وتوجيه الموظفين ومتابعتهم.
أهداف تخصص الموارد البشرية

تعريف الطالب بمفاهيم رأس المال البشري، ونظريات إدارة المعرفة. إكساب الطالب مهارة الربط بين رأس المال البشري، وإدارة المعرفة، ومدى مساهمتهما في تحقيق الأهداف العامة للمؤسسة أو الشركة. توضيح أهمية وأهداف ووظائف إدارة الموارد البشرية الدولية. معرفة سياسات إدارة الموارد البشرية الدولية. تعريف الطالب بأساليب ونظريات الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية. تنمية مهارات الطالب فى تطبيقات الإدارة الاستراتيجية للموراد البشرية. تنمية قدرات الطالب على اتخاذ القرارات الاستراتيجية المتعلقة بالموارد البشرية داخل المؤسسة أو الشركة.

الوظائف التي يشغلها خريج الموارد البشرية



مدير الموارد البشرية
أخصائي توظيف
. مسؤول الشؤون الإدارية
. أخصائي عقود.
. مراقب إداري.
.مدرب أو أخصائي تدريب



وهذا الفيديو يشرح مسؤوليات ومهام خريج إدارة الموارد البشرية

Admin
Admin

المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 18/06/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alafk.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى